نسمات الجنان
من روائع القرآن 514192 أهلا و سهلا بك زائرنا الفاضل زائرتنا الفاضلة

المنتدى زاد إشراقا و نورا بوجودك

و يسعدنا أن تكون واحدا منا

فتفضل بالتسجيل في منتديات نسمات الجنان

من روائع القرآن 452674

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسمات الجنان
من روائع القرآن 514192 أهلا و سهلا بك زائرنا الفاضل زائرتنا الفاضلة

المنتدى زاد إشراقا و نورا بوجودك

و يسعدنا أن تكون واحدا منا

فتفضل بالتسجيل في منتديات نسمات الجنان

من روائع القرآن 452674
نسمات الجنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
نسمات الجنان
المواضيع الأخيرة
» رمضان شهر الجود والكرم
من روائع القرآن I_icon_minitimeالأحد 02 يونيو 2019, 02:26 من طرف عمر المصري

» رد السلام علي اليهود والنصارا
من روائع القرآن I_icon_minitimeالخميس 01 نوفمبر 2018, 09:57 من طرف mahassine

» خلي الصورة تعبر عن احساسك
من روائع القرآن I_icon_minitimeالخميس 01 نوفمبر 2018, 09:51 من طرف mahassine

» من شعر الإمام الشافعي
من روائع القرآن I_icon_minitimeالثلاثاء 17 يناير 2017, 14:10 من طرف عمر المصري

» فوائد نواة التمر
من روائع القرآن I_icon_minitimeالإثنين 14 ديسمبر 2015, 10:44 من طرف عمر المصري

» لله درك يامصر
من روائع القرآن I_icon_minitimeالخميس 20 أغسطس 2015, 06:23 من طرف عمر المصري

» مطابخ صغيرة رائعة
من روائع القرآن I_icon_minitimeالسبت 04 أبريل 2015, 14:38 من طرف عمر المصري

» كيكة الكوك رائعة
من روائع القرآن I_icon_minitimeالسبت 04 أبريل 2015, 14:36 من طرف عمر المصري

» تنظيم دولاب التخزين في المطبخ
من روائع القرآن I_icon_minitimeالأحد 26 أكتوبر 2014, 12:56 من طرف عمر المصري

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عمر المصري - 3848
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
التائب - 3388
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
mahassine - 3341
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
الصفا - 3255
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
lamia - 358
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
سناء - 215
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
مبتهل - 179
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
ملكة الحــب - 139
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
God slave - 96
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 
ranin - 64
من روائع القرآن I_vote_rcapمن روائع القرآن I_voting_barمن روائع القرآن I_vote_lcap 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 87 بتاريخ الأربعاء 05 أكتوبر 2016, 21:29

من روائع القرآن

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

منقول من روائع القرآن

مُساهمة من طرف عمر المصري الأربعاء 01 سبتمبر 2010, 13:05






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[center]

[size=16]

[center]

[size=21][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[b](1) _ قال الله تعالى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]استغرب الهدهد
أن يجد قوما تملكهم امرأة ولهذا لم يقل ملكة إنما قال(امرأة) بل
زاد في هذا أن عظم عرشها ولم يعظمها وقال(ولها عرش عظيم)
فوضعها في مكانها المناسب اللائق بها حيث وضعها الإسلام
كما جاء في الحديث(لايفلح قوم ولوا عليهم امرأة) فانظر لجمال
اللفظ !!! ،،،،،،،

(2) _ قال الحق تبارك وتعالى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فقال

(واشتعل) لم يقل تبدل أو تغير ... لأن الاشتعال يقول عنه أهل
اللغة هو تحول المادة من حالة إلى حالة أخرى بحيث لايمكن أن
ترجع للحالة الأولى البتة وهكذا حال الشيب لايمكن رجوعه
للسواد إطلاقا .. وقد حدث جدل عظيم بين أهل الفلسفة هل
الشيب عرض أم جوهر و ببساطة أجاب القرآن على هذه إذ أن
كلمة(شيبا) جاءت نكرة ومن قواعد اللغة أن النكرة فرع ليست
أصلا والشيب كذلك ليس أصلا،، فياله من تعبير ،،،،،،

(3) _ قال المولى جل شأنه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قال المفسرون

الشعرى نجم تعبده العرب في الجاهلية. يقول الفلكيون عن هذا
النجم إنه يدور حول الأرض وتستغرق منه الدورة تسعا وأربعين
سنة والعجيب أن رقم هذه الآية في السورة هي تسع
وأربعون ! ! !

(4) _ إذا أطلق الله لفظ(ميت)بتحريك الياء مع التشديد فهو الحي

الذي سيموت فهو متحرك مثل لفظه كقول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يعني في المستقبل . وأما(ميت) بسكون
الياء فهو الميت الذي فارقته الروح فهو ساكن مثل لفظه كقول
الله (حرمت عليكم الميتة) وهي التي فارقتها الروح وهذا تناظر
جميل في اللغة ،،،،،


(5) _ جميع ماجاء في القرآن(ولكن كانوا أنفسهم يظلمون) إلأ

التي في آل عمران[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لأن آية آل عمرأن
مثل يضربه الله للناس ليس له واقع في الحياة كما قال فيها
(مثل ما ينفقون في هذه الحياة....) ولهذا خلت من لفظ (كانوا) أما
بقية الآيات فهي أحداث وقعت ولهذا جاءت (كانوا ) فيها ،،،،
قال الراجز ولفظ (كانوا) في الكتاب ماسقط،،،،إلا الذي في
آل عمران فقط ،،،،،

(6) _ قال الله جل وعز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] آية

الكرسي هي أعظم آية في كتاب الله بدأت باسم (الله) الذي لم
يتسم به إله من الألهة لأن هناك من سمى نفسه برحمن اليمامة
والعزى من العزيز وهكذا... أما لفظ الجلاله(الله) فلم يتسم به أحد
وانتهت الآية(بالعظيم) فالله عظيم فهي عظيمة تصف عظيما ،
وتتكون هذه الآية من عشر جمل كلها تصلح أن تكون أخبارا عن
الله وهذا من عظمة هذه الآية ،،،،،،،


(7) _ عدد سور القران مئة وأربعة عشر سورة المكي منها(86

) والمدني منها (28) بمعنى أن المكي ثلاثة أرباع والمدني ربع
تماما ، الذين كتبوا المصحف العثماني هم أربعة من الصحابة
ثلاثة من مكة وهم(عبدالرحمن بن الحارث بن هشام ،عبدالله بن
الزبير،سعيد بن العاص) وواحد من المدينة وهو[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،،،،،


(Cool _ قال الله تعالى(إن الله لا يخلف الميعاد) لفظ (الميعاد) تكرر

بالقرآن ست مرات جاءت بالرسم الكامل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] خمس مرات
في وصف ميعاد الله بأنه كامل ولن ينقص فجاءت الكلمة كاملة
لهذا الأمر، وأما الناقصة ففي قوله(ولو تواعدتم لاختلفتم في
الميعد) وهذا في وصف ميعاد الناس أنه ناقص و لن يكمل
فجاءت ناقصة لهذا السبب والله أعلم ،،،،،،

(9) _ أكثر أسماء الله ترددا وذكرإ في القرآن هو لفظ الجلالة

(الله) وهو الاسم الذي انفرد به الله ولم يتسم به أحد، في حين أن
أكثر الأرقام ورودا في القرآن هو الرقم(واحد) فالقرآن يخبرنا بأن
الله واحد فيالا العجب ،،،،،،،

(10) _قال الحق تبارك وتعالى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لم يقل الله خيلا ولا جملا لماذا لأن البقرة لها صلة عقدية عند
بني أسرائيل فبنو أسرائيل عبدوا العجل والعجل من البقر فأراد
الله أن يبين لليهود أن هذا العجل الذي أتخذتموه إلها أنظروا إليه
قد مات فهل هذا يستحق العبادة ! ولهذا لما سألوا عن لونها
أجابهم الله بأنها(صفراء فاقع لونها تسر الناظرين) والعجل الذي
عبدته اليهود من الذهب والذهب أصفر يسر الناظرين وأصحاب
الفطر السليمة فانظر للترابط بين آيات القرآن واللوحة البيانية
الرائعة ،،،،،،،،


(11) _قال الحق جل ذكره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قال القرطبي

في(ضيزى) جائرة عن العدل خارجة عن الصواب، يقول أهل
اللغة أن كلمة(ضيزى) هي أغرب كلمة في القرآن وليس في كلام
العرب صفة على وزن فعلى التي هي([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أبدآ وجاءت غريبة
للقسمة الغريبة التي قسمها الكفار بينهم وبين الله في شأن
الملائكة كما قال(ألكم الذكر وله الأنثى) فالقسمة غريبة واللفظ
غريب وهذا تناظر جميل في اللغة ،،،،،


(12) _قال الله جل في علاه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الوحيدة في

القرآن باللام(فلبئس) لأن هؤلاء الذين تكلم الله عنهم ضلوا
أنفسهم وضلوا آخرين كما قال (ليحملوا أوزارهم كاملة يوم
القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم.....) فلما جمعوا ضلالتين
أضاف الله عليهم اللام للتوكيد على هذا الأمر،،،،،،،

(13) _ جميع ماجاء في القرآن من(يسألونك) جاء الجواب (قل)

لأن هذه الأسئلة وقعت للنبي صلى الله عليه وسلم في حياته نحو
قوله (يسألونك عن الأهلة قل هي ....) إلا ماجاء في (طه)
(ويسألونك عن الجبال فقل....) فجاء الجواب (فقل) قال
المفسرون إن هذا السؤال لم يقع للنبي وأنك إذا سئلت فقل ،
وأما ماجاء في النازعات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فالجواب هنا ضمني في الآية ،،،،،،،


(14) _كل ماجاء في الأنعام(حكيم عليم) لأن السورة مبنية على

أحكام فقهية والحكمة مقدمة في الفقه وقد جاءت ثلاث مرات في
السورة ، وكل ماجاء في يوسف[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لأن السورة مبنية
على العلم فقد ترددت مادة(علم) في السورة أكثر من سبع
وعشرين مرة ولهذا تقدمت كلمة(عليم) وقد جاءت(عليم حكيم)
في يوسف ثلاث مرات أيضا ،،،،،،،


(15) _قال الله تقدس ذكره(للذي ببكة مباركا) لماذا التعبير(ببكة)

يقول أهل اللغة منهم الراغب الأصفهاني في مفرداته على القرآن
أن البك في اللغة هو شدة التدافع والازدحام وهذه الآية جاءت في
سياق الحج في قوله[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إذ هو مظنة
التدافع والازدحام فانظر لجمال الكلمة في القرآن ،،،،،،،


(16) _قال المولى جل وعز[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأصل

كالوا لهم ووزنوا لهم ولكن حذفت (اللام) من السياق لأن هؤلاء
المطففين يأخذون حقوق الناس وينقصون الكيل عند الوزن
فنقص اللفظ وحذفت اللام لهذا السبب البياني الرائع البديع وهذا
تناظر جميل بين اللفظ والمعنى ،،،،،،،،


(17) _ لا تجد عيسى عليه السلام في القرآن يقول لبني إسرائيل

(ياقومي) إطلاقا إنما خطابه يبدأ (يابني إسرائيل) لأنه لا ينتسب
لهم فهو عيسى بن مريم ، أما موسى عليه السلام فإنه ينتسب
لليهود ولهذا تجده أحيانا يقول(ياقومي) ،،،،


(18) _ يقدم القرآن الأكل على الشرب دائما كقوله

(وكلوا واشربوا ولاتسرفوا.....) وقد جاء هذا في سبع آيات فقد
ثبت صحيا ضرر تقديم الشرب على الأكل في حال الجوع ،،،،،،،،


(19) _يقدم القرآن الموت على الحياة في جميع القرآن لأن

الأصل في الأنسان أنه ميت فأحياه الله كما قال الله(كيف تكفرون
بالله وكنتم أمواتا فأحياكم ....) أما ماورد من قوله تعالى مثلا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فإن الأصل فيها أن الموت متقدم
بدلالة الآية ،،،،،،


(20) _جاء لفظ(السموات) مقترنا مع لفظ(سبع) بالقرآن سبع

مرات بعدد السموات كقوله(فسواهن سبع سموات)فانظر لإحكام
آيات القرآن،،،،،،،


(21) _قال الله تعالى(قالت نملة.....مساكنكم لا يحطمنكم ) عكف

الفرنسيون على نقد القرآن ووقفوا عند قوله(لايحطمنكم) وقالوا
إن القرآن أخطا في التعبير بهذا اللفظ وأن الذي يتحطم الزجاج لا
النملة وإنما النملة تقتل فاعترض هذا القول عالم إسترالي وأخذ
يشرح في النمل سنوات وأعلن أن لفظ القرآن صحيح 100%
واستنتج هذا العالم أن النملة تتكون 70% من جسمها من زجاج
وأعلن هذا

(22) _ جميع الرسل في القرآن يدعون أقوامهم

(اعبدوا الله مالكم من إله غيره) إلا النبي لوط عليه السلام
يخاطب قومه بقوله(أتأتون الفاحشة....) و(أتأتون الذكران.....)
و..... وذلك أن قوم لوط كفرهم باستحلالهم لهذا الفعل الشنيع
فلما استحلوا هذا الفعل كفروا فخاطبهم لوط عليه السلام بما
كفروا به ،،،،،،،،،


(23) _ قال الحق تبارك وتعالى (فأضلونا السبيلا) الأصل السبيل

لأن المعرف بأل عند النصب لا تلحقه ألف كما في قوله في أول
السورة(وهو يهدي السبيل) غير أن تلك الألف هي ألف إطلاق
جاءت لغرض بلاغي جميل وهو أن المجرمين يصرخون
ويرفعون أصواتهم ويمدونها في النار ويطلقونها من الصراخ
والعويل جراء العذاب كما قال الله[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فأطلق
الله الألف نظير إطلاقهم أصواتهم في النار ومناسبة لهذا المعنى
البديع ،،،،،،،،


(24) _جاءت(غفور رحيم) في التنزيل إحدى وسبعين مرة كلها

في سياق الذنوب والمعاصي كقوله(فمن خاف من موص
جنفا ......إن الله غفور رحيم) وأما (رحيم غفور) فجاءت مرة
واحدة في شأن مايلج في الأرض وما يخرج منها وما ينزل من
السماء وما يعرج فيها،،،،


(25) _قال المولى في محكم التنزيل(قل فاتوا بعشر سور مثله)

يعلن الحق تبارك اسمه التحدي للثقلين على الإتيان بمثل هذا
القرآن فطلب عشر سور والعجيب أن هذه الآية في سورة هود
وهود رقمها في المصحف الحادية عشرة فلو عددنا التي قبلها
من الفاتحة حتى يونس لوجدناها عشرا وهي المقصودة بالتحدي
فأي إحكام هذا ،،،،،،،،


(26)_ يقدم الله سبحانه الليل على النهار في جميع القرآن ذلك أن

الليل يلحق باليوم التالي له واليوم يبدأ من غروب الشمس فإذا
غربت الشمس بدأ يوم جديد لا كما يفهم بعض الناس أن اليوم
يبدأ بالساعة الواحدة ليلا وهذا من إحكام القرآن ،،،،،،،،،،،

(27) _قال الله تعالى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الله

أعطى نبيه موسى تسع آيات هي(الطوفان ،والجزاد، والقمل،
والضفادغ، والدم، يده تخرج بيضاء ،العصا ، الظلمة ،موت
الأبكار من الناس والحيوانات.) والعجيب في هذا أن لفظ(موسى)
في القرآن جاء مقترنا مع لفظ(آيات) تسع مرات إحكاما لهذا
الأمر كذلك جاء لفظ (آيات) على تسع صيغ مختلفة في القزآن
هي(آية، آياتنا،آيات،آياتها،آياتك ،آيتين،آيتي،آياته،آيتك)
فسبحان من قال(أفلا يتدبرون القرآن....)،،،،،


(28) _افتتح الله سورة(ص) بهذا الحرف امعانا في التحدي

للعرب وهذا الحرف له علاقة وارتباط وثيق بجو السورة فمحور
السورة مبني كله على الاختصام كقوله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
(إن ذلك لحق تخاصم أهل النار)(ماكان لي من علم بالملأ الأعلى
إذ يختصمون) فأخذت (ص) من مادة خصم ووضعت عنوانا على
السورة وهذا من المعاني البلاغية لهذا الحرف ،،فأي جمال هذا
،،،،،،،،


(29) _ قال الله تعالى(فبأي آلآء ربكما تكذبان) جاءت هذه الآية

إحدى وثلاثين مرة في الرحمن فجاءت ثمان مرات بعد عجيب
صنع الله وبديع خلقه وجاءت سبع مرات بعد وصف النار
وأهوالها بعدد أبواب النار وجاءت ثمان مرات بعد وصف الجنة
الأولى ونعيمها بعدد أبواب الجنة وجاءت ثمان مرات بعد وصف
الجنة الثانية ونعيمها بعدد أبواب الجنة ،،،،،، أيكون هذا حديثا
مفترى


(30)_ أخبرنا الله سبحانه أن أصحاب الكهف لبثوا في كهفهم

(ثلاث مئة سنين وازدادوا تسعا)في قصة قصها الله علينا بثلاث
مئة وتسع كلمات فسبحان من قال(كتاب أحكمت آياته....) ،،،،،،


(31) _قال الحق تعالى (فأكله الذئب .....) لم يقولوا افترسه

أو ذبحه إنما قالوا (أكله) وذلك أن إخوة يوسف أرادوا التخلص
من يوسف نهائيا لأنهم لو قالوا افترسه لطالب أبوهم يعقوب
ببقية المفترس وبالتالي يتبين كذبهم ويفتضح أمرهم فقالوا
(أكله) أي لم يبق منه شئ فأنظر إلى الاختيار الدقيق لألفاظ
القرآن ،،،،،،،،


(32) _قال الله تعالى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إذا نظرنا إلى كلمة

(يتحاجون) وجدنا فيها مدا لازما كلميا مثقلا وهذا المد يمد مقدار
ست حركات والإخلال بهذا المد هو إخلال ببلاغةالقرآن وجمال
اللغة إذ أن مد هذه الكلمة له ارتباط وثيق بمعنى الآية ،
فالمحاجة لأهل النار لم تكن لساعات أو لوقت محدود بل امتدت
زمانا طويلا بدلالة القرآن حيث ذكر جانبا من هذه المحاجة في
سبأ(يقول الذين استضعفوا للذين استكبروا لولا أنتم .... قال
الذين استكبروا للذين استضعفوا أنحن صددناكم..... وقال الذين
استضعفوا للذين استكبروا بل مكر.....) فإذا مد القارئ وأطال
المد ست حركات أعطى فهما للسامع لهذه المحاجة التي أمتدت
و طالت في النار، هذا هو السر البياني البلاغي لهذا المد وهذا له
نظائركثيرة في القرآن !!! أرأيت أخي جمال القرآن ،،،،،،،،،،


(33) _قال الله تعالى (قالت نملة ......ادخلوا مساكنكم...) فقالت

هذه النمله وهي تنادي (مساكنكم) لم تقل بيوتكم أو جحوركم
لماذا ؟ لأن النمل لما نادتها النملة كانت في حالة حركة والحركة
عكسها السكون كما هو معلوم فناسب أن يكون اللفظ (مساكنكم)
فلاحظ أخي كيف وضع القرآن هذه الكلمة في مكانها اللائق بها
،،،،،،،،


(34) _ يقول الله تعالى في أول آية في القرآن

(الحمد لله رب العالمين) من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؟ يأتي تفسيرها في
آخر آية في كتاب الله وهي(من الجنة والناس) فالعالمون هم
الجن والإنس وهذا قول مجاهد رحمه الله فأول آية في كتاب الله
تفسرها آخر آية ، وهذا من الفن المقصود في هذا الكتاب العظيم
الذي تحدى الله به أساطين اللغة وفن الكلام معلنا التحدي إلى
قيام الساعة بقوله(وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا
بسورة من مثله......) فأين الناس عن قراءة وتدبر كتاب الله !!!


(35) _ قال الحق تبارك وتعالى(فصل لربك وانحر) لماذا جاء

اللفظ(انحر) ولم يقل اذبح ؟ هل هذا لأجل الفاصلة في السورة
فحسب أم هي روعة البلاغة القرآنية ، يقول أهل اللغة أن النحر
خاص بالإبل، والذبح خاص بالغنم وغيرها ، فمعلوم أن الله
أعطى نبيه الخير العميم وقال(إنا أعطيناك الكوثر) على أصح
الأقوال ثم أمره بأفضل العبادات وهي الصلاة وأيضا أمره بأفضل
القرابين وأنفسها عند العرب وهي الإبل وقال (انحر) فجمعت هذه
الكلمة حسنا إلى حسن ، روعة التعبير وجمال الفاصلة للآية
، والله أعلم ،،،،،،







[/b]
[/size]
[/size][/center]
[/center]
عمر المصري
عمر المصري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3848
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
الموقع : https://rosemaha.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: من روائع القرآن

مُساهمة من طرف mahassine الخميس 02 سبتمبر 2010, 16:31

جزاك الله خيرا

يا ريت قبل ارسال الموضوع قم بمعاينته لمسح الكودات الموجودة

لك تحياتي
mahassine
mahassine
مؤسسة منتديات نسمات الجنان

انثى
عدد المساهمات : 3341
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
الموقع : https://rosemaha.yoo7.com

https://rosemaha.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: من روائع القرآن

مُساهمة من طرف التائب الأحد 05 سبتمبر 2010, 05:09

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التائب
التائب
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3388
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الموقع : https://rosemaha.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: من روائع القرآن

مُساهمة من طرف عمر المصري الثلاثاء 08 نوفمبر 2011, 07:46

مشكورا على تواصلك أخي التائب
بارك الله فيك
خالص تحياتي
عمر المصري
عمر المصري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3848
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
الموقع : https://rosemaha.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: من روائع القرآن

مُساهمة من طرف ranin الجمعة 11 نوفمبر 2011, 05:24

مشكور أخي عمر على الموضوع.
ranin
ranin
جديد
جديد

انثى
عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: من روائع القرآن

مُساهمة من طرف عمر المصري الجمعة 11 نوفمبر 2011, 09:22

سعدت بمرورك بصفحة موضوعي أختي رنين
بارك الله فيك
خالص تحياتي
عمر المصري
عمر المصري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3848
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
الموقع : https://rosemaha.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى